احتياطات الصيانة اليومية للدراجات النارية

تحديث:13-07-2020
ملخص:

الدراجة النارية هي دراجة نارية اقتصادية ، وبأسعار معقول […]

الدراجة النارية هي دراجة نارية اقتصادية ، وبأسعار معقولة ، وسهلة الاستخدام ، وهي وسيلة النقل الرئيسية التي يشيع استخدامها من قبل الجماهير للسفر. الدراجات النارية هي منتجات رياضية ميكانيكية. أثناء الاستخدام ، سوف تتآكل الأجزاء المختلفة ، وسوف تتحلل السحابات ، وسوف تتقادم المكونات الكهربائية والأجزاء المطاطية. إذا لم يتم التعامل معها في الوقت المناسب ، فقد تتعطل وتؤثر على الاستخدام. من خلال الصيانة الدورية ، يمكنك العثور على العديد من المخاطر المخفية والقضاء عليها في أقرب وقت ممكن لضمان أن الدراجة النارية في أفضل حالة عمل وإطالة عمر الخدمة ؛ يمكنه أيضًا الحفاظ على تكلفة صيانة الدراجة النارية عند الحد الأدنى.

 

1 الفحص اليومي للقيادة

 

يمكن للفحوصات اليومية الكشف عن المخاطر الخفية لأعطال الدراجات النارية مبكرًا ، وإطالة عمر دراجتك النارية ، وتجنب الخسائر غير الضرورية. إنه أيضًا ضمان لسفرك الآمن. محتويات الفحص هي:

1. لاحظ ما إذا كانت هناك علامات زيت أو ماء جديدة على الجسم تحت الأرض أو الدراجة النارية حيث توقفت الدراجة النارية ، واكتشف أيضًا ما إذا كان هناك تسرب للزيت أو الماء.

2. تحقق مما إذا كانت الأضواء والإشارات ومكبرات الصوت طبيعية وأن أداء الفرامل جيد.

3. تحقق مما إذا كان الزيت والمبرد كافيين. هل درجة حرارة الماء طبيعية أثناء القيادة؟

4. تحقق مما إذا كان ضغط الإطار مناسبًا ، وما إذا كان المداس متصدعًا ، وثقبًا بأشياء حادة ، وتآكل النموذج يتجاوز الحد.

5. تحقق مما إذا كان كاتم الصوت ينبعث منه دخان أزرق أو دخان أسود.

6. تحقق مما إذا كانت الصواميل والبراغي في الأجزاء المشتركة مفكوكة أو مفكوكة.

7. تحقق مما إذا كان صوت المحرك غير طبيعي.

إذا كان المحتوى أعلاه غير طبيعي ولا يمكن استبعاده بنفسك ، فيرجى الذهاب إلى محطة الإصلاح الخاصة بنا للفحص في الوقت المناسب.

 

 

2 إحماء دراجة نارية باردة

 

إحماء المحرك مهمة لا يمكن تجاهلها ، خاصة في فصل الشتاء البارد ، حيث تزداد لزوجة زيت التشحيم بشكل كبير ، لذا فإن سيولته ضعيفة نسبيًا. في المرحلة المبكرة من بدء تشغيل المحرك ، تكون درجة الحرارة في الأسطوانة منخفضة ، ولا يمكن لزيت التشحيم تشكيل فيلم زيت فعال في وقت قصير ، ودرجة حرارة الماء في سترة ماء المحرك منخفضة ، ولا يمكن أن ترتفع درجة الحرارة على الفور ، لذلك يجب تشغيل الدراجة النارية بسرعة التباطؤ بعد البدء. طريقة تدفئة الدراجة النارية ، يجب أن يكون وقت الإحماء المحدد مرنًا وفقًا لدرجة الحرارة المحيطة في ذلك الوقت. في ظل الظروف العادية ، تكون سرعة التباطؤ حوالي 3-6 دقائق. من المهم أن تتذكر أنه لا يمكنك تسريع الإحماء عن طريق تفجير دواسة الوقود ،

 

3 دراجة نارية جديدة تعمل في

 

نظرًا لأن التنسيق بين أسطح أجزاء محرك الدراجة النارية الجديد في مرحلة التعديل والطحن المتبادل ، فإن كمية التآكل كبيرة ، وجودة جودة التشغيل هي مفتاح عمر الدراجة النارية. خلال فترة التشغيل ، يرجى اتباع متطلبات الحد الأقصى للسرعة ، وحد الحمولة ، والصيانة الدورية بدقة لتقليل مقدار التآكل على أجزاء المحرك وناقل الحركة ، وكذلك إفساح المجال كاملاً لأداء دراجتك النارية الجديدة وتوسيع نطاق عمر الخدمة للدراجة النارية.

 

4 صيانة واحتياطات مرشح الهواء

 

مرشح الهواء هو حارس المحرك ، يمكنه تصفية الأكاسيد والغبار والرمل والرطوبة وغيرها من الحطام في الهواء ، ومنع المواد الضارة من دخول المحرك ، وتسريع تآكل المكابس وحلقات المكبس والأسطوانات والأجزاء الأخرى . تم تحديد أن تآكل أسطوانة المحرك بدون مرشح الهواء سيزداد بمقدار 8 مرات ، وسيزداد تآكل حلقة المكبس بمقدار 9 مرات. معظم فلاتر هواء السكوتر مثبتة في الخلف ومنخفضة نسبيًا ، بالقرب من العجلات الخلفية ، واحتمال دخول الغبار أعلى بكثير من احتمال دخول الدراجات. إذا كان هناك الكثير من الغبار في البيئة ، فسيصبح عنصر المرشح مسدودًا وقذرًا.

https://www.zhenhuagm.com/

0
الآراء: 253