استخدام وصيانة القابض للدراجات النارية

تحديث:29-06-2020
ملخص:

في الاستخدام العادي والصيانة ، غالبًا ما توجد مشكلتان: […]

في الاستخدام العادي والصيانة ، غالبًا ما توجد مشكلتان: الأولى هي أن القابض غير مفصول تمامًا. المشكلة الناتجة عن هذا الموقف هي أن الترس لا يمكن تغييره بشكل طبيعي. يرجع سبب هذا الموقف في الغالب إلى الضبط غير الصحيح لسلك القابض ، والذي يمكن التخلص منه بشكل عام عن طريق إحكامه. والثاني هو اقتران القابض غير المكتمل. المشكلة الرئيسية التي يسببها هذا الموقف هي تأثر نقل طاقة المحرك ، ولا يمكن للدراجة النارية أن تعمل ، وهو ما نسميه عادة "الانعطاف الضائع". عادةً ما يكون السبب الرئيسي لهذا الموقف هو نقطتان: أولاً ، سلك القابض ضيق جدًا ، مما يؤدي إلى عدم إمكانية دمج لوحات الاحتكاك النشط والسلبي بشكل كامل ؛ ثانيًا ، ألواح الاحتكاك تالفة بشكل خطير. الحل الأول هو ضبط كابل القابض ،

 

باختصار ، هناك نقطتان يجب الانتباه إليهما عند استخدام القابض: الأولى عدم تركها في حالة فك الارتباط لفترة طويلة ؛ والآخر هو أن سلك القابض يجب أن يكون محكمًا بشكل معتدل .

 

تظهر حالة نصف اقتران القابض بشكل عام في مرحلة البداية . من أجل ضمان بداية سلسة ، يتعين علينا عادةً تحرير القابض ببطء نسبيًا. في هذا الوقت ، سيكون القابض في حالة نصف اقتران. الحالة نصف المتشابكة لديها أكبر تآكل على القابض ، وهو أكثر خطورة بكثير من التآكل في الحالة المنفصلة. تكمن أهمية معرفة ذلك في أنه بصرف النظر عن الاضطرار إلى وضع القابض في حالة شبه تعشيق من أجل استقرار الدراجة النارية في البداية ، يجب أن نحاول تجنب وضعها في هذه الحالة قدر الإمكان.

 

 

استخدام وصيانة القابض

 

يمكن تقسيم براثن الدراجات النارية إلى نوعين حسب وسيط التبريد . أحدهما مبرد بالزيت ، وهو ما يسمى القابض الرطب. زيت التبريد الخاص به لا يحمي ألواح الاحتكاك ، لكن نقل الطاقة يكون سلسًا وناعماً. ميزتها هي خدمة الحياة الطويلة. بشكل عام ، لا يحدث أي عطل ما لم يتم انتهاك قواعد التشغيل وغالبًا ما يتم تشغيل القابض في حالة نصف القابض. الآخر يستخدم الهواء لتبريد القابض ، ويسمى القابض الجاف. أثناء الاستخدام ، يجب أن يكون القابض قادرًا على التعشيق بسهولة وفك الارتباط بالطاقة ، والعمل في حالة شبه القابض لفترة قصيرة من الوقت ، ويجب ألا يسخن القابض.

 

فحص القابض

 

تحقق من الفجوة : استخدم إصبعك الأوسط والسبابة لإمساك مقبض القابض برفق وتحريكه لفحص الفجوة وضبطها. يجب أن تكون شوط نهاية المقبض من 15 مم إلى 20 مم ، ويجب أن يكون الجذر حوالي 3 مم. تتميز الموديلات المختلفة بمساحات مختلفة للقابض ويجب تعديلها وفقًا للتعليمات. تظهر التجربة أن نهاية المقبض يجب أن يكون لها حد أدنى يبلغ 1 مم. إذا كانت خلوص القابض كبيرًا جدًا ، فلن يكتمل الفصل ؛ وإذا كانت الخلوص صغيرًا جدًا ، فسوف يتسبب ذلك في انزلاق القابض.

 

https://www.zhenhuagm.com/

0
الآراء: 324